عسل مشبع بغذاء الملكات وحاصل على شهادة الأيزو الدوليه وعدة شهادة اخرى دولية

مؤسسة المدينه التسويقيه عجوة المدينة

تاريخ نشر الاعلان المملكة العربية السعودية, المدينة في 11/05/2012
الشيخ عبدالعزيز المالكي
عسل سدر جبلى بغذاء الملكات
تعريفه
عسل طبيعي فاخر إستخلصه النحل من رحيق السدر (شجرة الكنار) تنتمي لفصيلة الشوكيات التي تنمو في الجبال والصحارى القاحلة في الجزيرة العربية وأطرافها مثل اليمن وبنفس المواصفات وتعرف بخصائصها الغذائية العالية وعسله مرغوب عند سكان هذه المناطق لمزاياه المتعددة وقد كانوا يقدمونه من قديم الزمان كهدايا للملوك والرؤساء تعبيراً عن الحب والتقدير.ومضاف إليه غذاء ملكات النحل .
بعض فوائده
تقوية الجهازالعصبي وزيادة النشاط الجسماني والذهني ولمقاومة الإهاق وفي فترة النقاحة مغذي ومقوى عام ومقوى جنسي ويقوي جهازالمناعةبالجسم ويعمل على تنشيط الغددويقي من أمراض العصرخاصة السكري ، ويخفف من الإصابة بالكحة والسعال ومفيد في حالات العقم بحيث يزيد الخصوبة لدى الرجال والنساء ومفيد جداً لأمراض الكبد والبروستات . لاينصح به لمن يعانى من : الضغط المرتفع أو إلتهاب المعدة أو القولون .
مميزات عسل السدر
عسل السدر هو العسل الذي ينتجه النحل بتغذيته على رحيق أشجار السدر المعروفة بالنبق، وقد ورد ذكرها في القرآن الكريم، وهي من الأشجار المعمرة. ويعد عسل السدر من أجود أنواع العسل ويفضله المعالجون بالأعشاب منذ القدم في عمل الخلطات العلاجية أو المقويات لسرعة نتائجه مقارنة مع الأنواع الأخرى من العسل، ويأتي عسل السدر بأنواع متعددة لكل منها مميزاته ومواصفاته، وجميعها استحوذت على اهتمام الباحثين في المملكة العربية السعودية الذين قاموا بإجراء عدة تجارب على عينات من العسل من كل أنحاء العالم (المتوفرة في السوق السعودية)، ووجدوا أن عسل السدر يحتوي على نسبة عالية من المعادن.
يمتاز عسل السدر بلونه الذهبي الفاتح، إلا أنه يغمق ويميل إلى الاحمرار بمرور الزمن وتفوح منه رائحة السدر خاصة عندما يكون جديد الإنتاج وطازج يذكرك بنفس الرائحة الزكية والعطرية التي تفوح من أشجار السدر (النبق) في شهر أكتوبر عندما يكون موسم زهرة السدر. ويختلف عسل السدر من منطقة لأخرى مذاقاً ولوناً ورائحة وكثافة ويتشابه في كون رائحته زكية وطعمه لذيذ .?توجد أشجار السدر في السعودية في المناطق القريبة إلى اليمن حيث مملكة سبأ "موطن السدر بدليل الآية القرآنية رقم 16 من سورة سبأ "وشيء من سدر قليل ”. ولكل واد من وديان اليمن حكايات وقصص مع السدر وعسله ويتميز كل نوع من أنواعه بمواصفات معينة للجودة وأسعار قد تكون خيالية في بعض الأحيان. ومن أشهر مناطق اليمن إنتاجاً لعسل السدر هي دوعن في حضرموت، وجردان وبيحان في محافظة شبوة، وسبب التميز هو أن موسم السدر لا توجد به أي أزهار أخرى. وكغيره من أنواع العسل، يحتاج عسل السدر إلى عناية شديدة بداية من تربية النحل إلى الإنتاج مرورا بمراحل التعبئة والتغليف وفحص العينات والتخزين حتى لا يتعرض للتلف والفساد أو تغيير جودته، لأن العسل مادة حساسة جدا تتغير بأدنى درجة إهمال أو خطأ في معالجتها، وقد تتحول إلى مادة مضرة بالصحة في بعض الأحيان.
وقد قام كذلك بعض الباحثين في جمهورية مصر العربية بإجراء تجارب من نوع آخر على العسل فوجدوا أن عسل السدر يحتوي على نسبة عالية جدا من مضادات الأكسدة مقارنة مع أنواع العسل الأخرى، و يوجد عسل السدر في بعض المناطق التي بها أشجار السدر مثل سيناء مصر وعند زيارة مدير عام الشركة لوادي جبل طور سيناء حصل على هدية من عسل السدر من مربي النحل في تلك المنطقة وكانت من أروع ما يكون .?وحسب التجارب التي قام بها فني المختبر ذبيح الله أحمد رضا في شركة (معجزة الشفاء بالكويت- قسم مراقبة الجودة) لاحظ عدم حدوث تغيرات في عسل السدر عند تعرضه للحرارة سواء كانت منخفضة أو متوسطة أو عالية وحتى درجة حرارة 80 درجة مئوية إلا أن الشيء القليل والذي لا يكاد يذكر سواء من ناحية السكريات المتنوعة التي يحتوي عليها العسل أو الإنزيمات التي تتغير نسبتها في غيرها من أنواع العسل بسرعة فائقة عند تعرضها حتى لدرجات الحرارة المنخفضة، وكذلك ال HMF (وهو مركب ناتج عن تحويل السكريات الأحادية خصوصا الفركتوز hydroxy methyl furfural) لم يرتفع في عسل السدر إلا درجتين أو ثلاث درجات وارتفعت في الأنواع الأخرى إلى درجات خيالية وصلت إلى 30 وحتى 50 درجة (في المليون) عند حرارة 70-80 درجة مئوية لفترة نصف ساعة. كما تم فحص عينة من عسل السدر القديم والمخزن في زجاج محكم الاغلاق منذ 10 سنوات في نفس المختبر فلوحظ عدم وجود تغيرات في التركيب الكيميائي فيه حتى أنه لم تقل مواصفات جودته ولم ترتفع نسبة الـHMF فيه . وعند سؤال مدير الشركة للأستاذ الكبير المؤسس والمدير الفني لمختبرات الجودة في الكويت عن تجاربه وملاحظاته طوال السنوات السابقة عن أنواع العسل التي تدخل البلد فأخبرنا بأنه وجد هذا النوع (ويقصد عسل السدر) من أجود أنواع العسل ووجد تطابقه مع المعايير والمواصفات، وبإجراء عدة فحوصات مخبريه على عسل السدر في معهد الكويت للأبحاث العلمية (مؤسسة أبحاث حكومية تتمتع بإمكانيات وأجهزة عالية الدقة) تبين للمعهد يقينا وذلك مدعما بشهادات مخبريه، ما يؤكد جودة هذا العسل .
?وفي دراسة حديثة قدمتها الباحثة د. أمان أحمد محمد الزبير من جامعة "يو سي إس أي" في كوالالامبور في ماليزيا وأشرف عليها بروفيسير. باترك أوكيتشاكوا، أثبتت فعالية عسل السدر طبيا في علاج الالتهابات، وخفض الحمى المفرطة، واستقرار نشاط خلايا الجسم وحمايتها من الإصابات وأيضا و قدرته على تخفيف الآلام.?وكشفت الدراسة التي أجريت على مودل حيواني (فئران) أن "عسل السدر" تفوق فعاليته الدوائية مفعول الأسبرين والاندوميثاسين (المضادات الحيوية ومسكنات الآلام المعروفة). و لا تزال الأبحاث جاريه لمعرفة الميكانيكية الدوائية التي يعمل بها عسل السدر ومدى فعاليته لعلاج الأمراض الأخرى،?وتعد الدراسة هي الأولى التي تنشر عالميا كوثيقة علمية.
وقد نشرت الدراسة في مجلة (الأكاديمية العالمية للعلوم الطبية، الهندسة والتكنولوجيا) والمحكمة عالميا. كما تم مناقشة البحث في المؤتمر الذي أقيم في فرنسا- باريس أغسطس 2011, بريطانيا-لندن ديسمبر 2011.?والجدير بالذكر أن الباحثة هي طالبة يمنيه تدرس في ماليزيا في تخصص "طب الجينات والتقنية الحيوية" والباحثة عضوه في المجتمع الأميركي لعلم الصيدلة والمداواة التجريبية، وعضوه في المجتمع البريطاني الدوائي.
ومع هذه الحقائق الجلية، إلا أن شجرة السدر محاطة بكثير من الغموض في ثقافتنا العربية، فقد وصل الأمر إلى استخدام السدر في السحر والشعوذة والبعض الآخر في العلاج. ومنذ مئات السنين يقدم عسل السدر كهدية للملوك والأمراء تعبيرا عن التقدير والولاء. وفي الثقافات الأخرى وجدنا أن الهنود قديما يقطرون عسل السدر في العين لحل مشاكل البصر وزيادة جلاء العين . وفي ثقافة الغرب وجدنا ان المسيحيين يقدسون شجرة السدر .
وقد كشف إتحاد النحالين العرب خلال مؤتمره الدولي السادس، عن بحث أجري في كلية الطب ـ جامعة عدن بهدف دراسة تأثير أربعة من أنواع العسل اليمن هي، السدر، السمر، القصاص، والمراعي لعلاج خراجات في الثدي والأرداف.
لقد أشارت النتائج إلى وجود فروق إحصائية معنوية (0.01P) بين تأثير أنواع العسل المستخدمة في فترة التضميد حتى الشفاء الكامل، فكانت الفترة أقصر عند استخدام عسل السدر حيث بلغ متوسط فترة العلاج ? أيام، تلاه عسل السمر وبلغ متوسط فترة العلاج ???? يوماً، في حين بلغت فترة العلاج بعسل القصاص ???? يوماً. أما فترة العلاج بعسل المراعي فكانت الأطول، حيث كانت ????? يوماً. وبينت النتائج عدم وجود فروق إحصائية معنوية في فترة العلاج عند استخدام أنواع العسل: السدر، السمر، والقصاص في معالجة خراجات الثدي وكانت فترة التضميد حتى الشفاء الكامل ??? ?? ??? ?? ??? ?? يوماً على التوالي.
كما كشف إتحاد النحالين العرب خلال مؤتمره الدولي السادس، عن بحث آخر أجراه قسم وقاية النباتات بكلية الزراعة – جامعة صنعاء بهدف معرفة تأثير ستة أنواع من العسل اليمني وهي، سلم، سدر وصابي، سدر دوعني، زهور، مراعي دوعني، وسمر وآخر تجاري استرالي بخمسة تركيزات (??%، ?%، ?%، ??%، ??% ) ضد النمو البكتيري لكل من البكتيريا Salmonella, Escherichia coli, Staphylococcus aureus, Pseudomonas, aurogenosa, Proteus وأشارت النتائج إلى أن عسل سلم، زهور، ومراعي دوعني كانت الأفضل تأثيراً على البكتيريا المختبرة، ويأتي عسل سدر وصابي في المرتبة الثانية من حيث التأثير المضاد للبكتيريا المختارة. بينما جاء عسل سدر وعني وسم في المرتبة الثالثة. وأظهر العسل التجاري تشجيعاً لنمو البكتيريا. أوضحت النتائج إلى أن أفضل التركيزات تأثيراً على نمو البكتيريا المختبرة لجمع أنواع العسل هو التركيز ??% يليه التركيز ??%. تميز عسل مراعي دوعني بقدرته المضادة لنمو البكتيريا aurogenosa, E.coli, Pseudomonas عند جميع التركيزات، كما أظهر قدرة مضادة منخفضة لنمو البكتيريا Staphylococcus aureus عند التركيزات ?%، ??%، ??%. تفوق عسل السدر دوعني على جميع أنواع العسل في تأثيره المضاد لجميع أنواع البكتيريا المدروسة وبمعنوية عالية عند التركيز ??% . أظهرت التركيزات المنخفضة ??%، ?%، ?% لمعظم الأعسال تشجيع لنمو البكتيريا المختبرة مماثل للشاهد أو أعلى منه.
ماهو الغذاء الملكي
الغذاء الملكي هو الحليب الخاص الذي تتغذى عليه ملكة النحل في الخلية وتفرزه عاملات النحل ثم تلقمه بشكل مباشر للملكة ونتيجة تأثيره الفريد تكتسب الملكة مقدرة على وضع البيض وبكميات هائلة قد تصل إلى /2000/ بيضة يوميا وهو ما يعادل ضعف وزنها كما تكتسب الملكة نتيجة هذا الغذاء عمراً مديداً يصل إلى/4/ سنوات مقابل عمر لا يزيد عن /4/ أشهر للنحلة العاملة إن الفرق الوحيد بين النحلة العاملة والنحلة الملكة هو تناول الغذاء الملكي فقط بحيث لو تناولت النحلة العاملة الغذاء الملكي لتحولت إلى ملكة واكتسبت المقدرة على وضع البيض.
ماهو تأثير الغذاء الملكي على الإنسان؟
من الواضح أن الغذاء الملكي يؤثر عند النحلة على خلايا خاصة عندها لديها القدرة على أفراز هرمونات معينة تتعلق بالقدرة على وضع البيض(هرمونات الإخصاب)، وأخرى تتعلق بالحجم(الملكة أكبر من العاملة بمقدار الضعف) وأخرى تتعلق بالعمر(الملكة تعيش أكثر من العاملة بمقدار عشرة أضعاف) وأن هذه الخلايا المفرزة للهرمونات تتفعل بشدة بوجود الغذاء الملكي.
من هنا نفهم تأثير الغذاء الملكي على الإنسان فعلى حين لا تملك النحلة سوى هذه الهرمونات الثلاث لتفرزها نجد الإنسان يفرزهرمونات كثيرة تؤثر على جميع نشاطاته وفعالياته فاستيقاظه بهرمون ونومه بهرمون وغذاؤه بهرمون ومناعته بهرمون وسعادته بهرمون وانفعالاته بهرمون وغضبه بهرمون وبناء عظامه وعضلاته بهرمون وهكذا.... وان الغذاء الملكي يؤثر على جميع الخلايا التي تملك خاصية إفراز هرموني فينشطها ويزيد فعاليتها – بألية مجهولة – ويضعها في طاقة أعلى والعجيب أن هذا التاثير يستمر فترة طويلة نسبياً بعد ايقاف الغذاء الملكي والنتيجة يجد المستخدم للغذاء الملكي ان نشاطه أكبر وعضلاته أقوى ونومه أعمق ومناعته أشد وانشراحه أجمل وذاكرته أقوى ويقظته أشد وآلآمه أخف وتفاعله مع مجتمعه أكمل وعلى العموم صحته أفضل ولو بجرعات بسيطة من الغذاء الملكي.
وهذه بعض التأثيرات الملاحظة – بالتجربة فقط – للغذاء الملكي:
خافض لكولسترول الدم: حيث ينشط الغذاء الملكي تصنيع الهرمونات من وحداتها الأساسية وهى حلقة الكوليسترول بل إن إعطاء الأدوية الكيميائية التي تمنع امتصاص الكوليسترول يعوق من تأثير الغذاء الملكي.
معاكس لحالات الهبوط العام والكسل واضطرات الساعة البيولوجية للإنسان واضطرابات النوم.
يرفع مناعة الجسم ومقاومته للأمراض بشكل عام ولعل ذلك بفضل مايزيده من إفراز الانترفيرون الداخلي.
يزيد حيوية الجلد ونضارته ويمنع ظهور التجاعيد،ويزيل التجاعيد القديمة بتناوله عن طريق الفم وتطبيقه بشكل موضعي.
يمنع حصول آلية التحول الليفى التي تحصل مع التقدم بالعمر ويعاكسها و بالأخص على تليف البروستات.
معاكس لحالات ضعف الإخصاب لدى الرجل والمرأة على حد سواء حيث يرفع نسبة الهرمونات الحرة في الدم كلا الطرفين. ويجب ملاحظة انه يجب ألا يعطى للأطفال دون سن البلوغ بشكل متواصل لأنه يعجل من الوصول إلى مرحلة البلوغ.
معاكس لحالات ترقق العظام وقلة تثبت الكلس عليها.
يخفف من أعراض الإضطرابات التي تصاحب سن اليأس عادة(كالشعور بالسخونة والشعور بالتعب وضيق الصدر والكآبة...).
مقوي للعضلات وللرغبة في الحصول على عضلات أكبر.
مخفف لحالات آلام المفاصل التنكسية(الروماتيزم) بتناوله عن الطريق العام وتطبيقه بشكل موضعي كما أنه يخفف من الآلآم العصبية كآلآم الديسك وآلآم انضغاط الجذر العصبي.
مقاوم لأعراض الشيخوخة وما يصاحبها من سوء مزاج وإمساك وشعور بالبرد و الشعور بالتعب.
مصحح لحالات إضطرابات الشهية سواء النحولة الزائدة أو السمنة الزائدة.
في حالات النقاهة من الأمراض المختلفة. وباختصار فالغذاء الملكي هو – بسر خاص به – إكسير الشباب .
طريقة التناول:- للكبار ملعقة أكل كبيرة وللأطفال ملعقة صغيرة صباحاً ومساءاً. ويفضل قبل الأكل بنصف ساعة .
للطلب :
- المدينه والعنوان
- الأسم الأول والثاني أو الكنيه
- الكميه المطلوب وتحديد الجرام المطلوب
- رقم الهاتف الجوال
نحن مؤسسة المدينه التسويقيه
وكلاء هذا المنتج ويتباع بسعر الشركه وهو 69 ريال لحجم 600 جرام والحجم الصغير 300 جرام بسعر34 ريال قابل للزياده قريبا حسبماأكدته الشركه المنتجه والتوصيل لأمدينه داخل المملكه - قناة التواصل 0598400001

صور مرافقة

عسل مشبع بغذاء الملكات وحاصل على شهادة الأيزو الدوليه وعدة شهادة اخرى دولية

معلومات الإعلان

السعر

69 ريال

تفاصيل البيع والشراء

التوصيل داخل المدن والمحافظات السعوديه ومبلغ الشحن على المشتري والمنتج يباع بسعر الشركه المنتجه نحن وكلاء فقط للمنتج .

بيانات الاتصال

مؤسسة المدينه التسويقيه عجوة المدينة الاسم التجاري
الشيخ عبدالعزيز المالكي الاسم
الدائري الثاني - السوق المركزي العنوان
المملكة العربية السعودية البلد
للاتصال  إتصل بصاحب الإعلان  
تنبيه :
يرجى توخي الحذر عند التعامل مع أي ناشر لا يوفر معلومات مؤكدة, قم بنفسك بالاجراءات الواجبة للتمييز بين المشترين والبائعين قبل القيام بأي اتفاق.

Top